Spread the love


القاهرة -العرب اليوم

كشفت شركة صناعة سيارات صينية، النقاب عن عربة هى عبارة عن منزل متنقل، والسيارة ذات طابقين كاملين مع مصعد بداخلهما، ومع وجود مثل هذا الابتكار، فإنه حال شعور المسافرين بالضجر من الإقامة في الفنادق أو استخدام وسائل النقل العام خلال جائحة فيروس كورونا، قد يكون هذا هو الوقت المثالي لشراء مثل هذه السيارة، على الرغم من أنها تكلف 413 ألف دولار، وهو مبلغ ضخم، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وأهم ما يميز السيارة هو السقف الذي يمتد لأعلى ليكشف عن طابق ثانٍ كامل بما في ذلك شرفة يمكن للناس أن يخرجوا منها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

SAIC Maxus Life Home V90 Villa Edition RV ، هى السيارة التى  تم تصميمها وبنائها في الصين، ولديها عدد من الحيل في جعبتها لتعزيز المساحة الداخلية للسيارة باستخدام الجدران المنزلقة التي تتوسع عندما تكون السيارة الترفيهية متوقفة.

كما يوفر الطابق الأرضي مساحة تبلغ 215 قدمًا مربعًا للمعيشة، ولكن بمجرد توسيع المنبثقة التي تعمل بالطاقة، يمكن الاستمتاع بـ 133 قدمًا مربعًا إضافيًا في غرفة التشمس الموجودة على السطح.

كذلك يوجد رصيف فسيح للنوم فوق كابينة السائق مباشرة، بينما يوجد في الخلف مساحة لأريكة على شكل حرف L ومنطقة مطبخ مناسبة الحجم تشتمل على موقد وفرن، ويوجد أيضًا ثلاجة ومغسلة، كما يوجد في الخلف حمام مع دش.

وتعمل إضاءة “ليد” في جميع أنحاء السيارة ويتم تنشيطها بواسطة كل من الشاشة التي تعمل باللمس وأدوات التحكم التي يتم تنشيطها بالصوت، فيما تتميز غرفة التشمس في الطابق العلوي بنوافذ ملتفة لإعطاء رؤية بانورامية، ولكن يمكن تلوينها إلكترونيًا باستخدام تقنية LCD.

وعلى عكس المركبات الترفيهية الأخرى التي قد تشتمل على سطح علوي، ليست هناك حاجة لاستخدام سلم أو سلالم بفضل المصعد العامل، لكن فى حال كنت تحلم باقتناء هذه السيارة، فإنها متاحة حاليًا للشراء في الصين فقط.

قــــــــــــــــــــــد يهمــــــــــــــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

arabstoday



Source link